المدرسه المصريه الحديثه المدرسه المصريه الحديثه

الخدمات

التواصل

تؤمن مدرسة مصر الحديثة بإن التواصل بين المدرسة والمنزل جزء لا يتجزأ من نجاح الطالب.

ونؤمن بأن عملية التواصل يجب أن تكون متبادلة للحفاظ علي بوابة مفتوحة بين المدرسة والعائلة فنحن نستخدم عدة طرق للتواصل مع عائلات الطلاب عن المناسبات كما نسمح آيضا بفرص مختلفة للآباء والمعلمين للتواصل مع بعضهم البعض حول التقدم الدراسي لأطفالهم وفيما يلي بعض الطرق التي يستخدما موظفي المدرسة لإطلاع أولياء الأمور عن المناسبات والاجتماعات والمعلومات العامة:

تجتمع مدرسة مصر الحديثة لمرة واحدة تقريبا في الشهر لمناقشة احتياجات المدرسة بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من اللجان التي تجتمع شهريا وتتناول المسائل المتعلقة بالتمويل وسياسة المدرسة والتعليم إدارة الجودة والمرافق

ويكون ذلك مرة واحدة على الأقل لكل ترم أكاديمي ويتم تحديد موعد لذلك الاجتماع لتتاح لولي الأمر الفرصة لمقابلة مدرس طفله وتعتبر هذه فرصة لولي الأمر لمعرفة كيف يتقدم طفلك في جميع مجالات التعليم

في حالة احتياج أحد الوالدين إلى الاجتماع بمعلم أو أي إداري يجب إخطار إدارة المدرسة قبلها بثمانٍ وأربعين ساعة ، يطلب من الآباء عند زيارة المدرسة بإظهارة بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بهم لحارس الأمن لأسباب تتعلق بسلامة المكان

بشكل عام ، تدرك المدرسة أن تعليم كل طالب هو مسؤولية مشتركة بين المدرسة وعائلة الطالب. يقر نظام الإدارة البيئية الوالدين ويشجع المشاركة المنتظمة من قبل الآباء لجميع الأطفال بما في ذلك تلك البرامج المؤهلة. وتمشيا مع هذه المعتقدات ، فإن نية نظام الإدارة البيئية هي تسهيل العلاقات الأسرية المدرسية القوية ، بما في ذلك الترحيب بالبيئات المدرسية والتواصل الفعال مع الأسرة.

 

تشجع مدرسة مصر الحديثة PTA مشاركة الوالدين. نحن منظمة غير ربحية تفيد طلاب بارنارد. تعقد هيئة PTA عادة أربع جلسات مفتوحة في السنة ودردشة قهوة شهرية. نحن ندعو الجميع للمشاركة. التعبير عن آرائهم واهتماماتهم وأفكارهم لنا ؛ والانضمام إلى فرص التطوع الممتعة التي تجعل أحداثنا وبرامجنا تحدث على مدار العام. أعضاء فريق القيادة لدينا متاحون ومهتمون للالتقاء والتواصل مع أولياء الأمور على مدار العام.

يمكن التواصل مع المعلمين والمديرين عبر الهاتف من الساعة 8:00 ص إلى 4:00 م  قد لا يتمكن المعلمون أحيانا من إجراء المكالمات الهاتفية خلال اليوم الدراسي ، فيمكن حينها ترك رسالة مع موظف الاستقبال أو أحد موظفي الإدارة.

بالإضافة إلى المكالمات الهاتفية قد تقوم المدرسة بالإبلاغ عن بعض الأخبار  أو المناسبات المهمة  عن طريق رسائل نصية على الهاتف المحمول ، لذلك يرجى التأكد من رقم الهاتف المحمول الحالي حتى تتمكن المدرسة من التواصل مع أولياء الأمور.

يحتوي موقع المدرسة على أقسام الخدمات والأنشطة التي تعلن عن الاجتماعات والبرامج والعروض والأحداث الطلابية التي قد تهم الآباء ويتم نشر المعلومات العامة سنويا ويتم تحديثها حسب الحاجة .

يمكن للوالدين الوصول إلى دليل الإرشادات الخاص بالمدرسة والكتيب الخاص   بالطالب/ ولي الأمر وكذلك متطلبات التخرج بالنقر على الرابط المباشر في قائمة الموقع.

يستطيع ولي الأمر إرسال بريد إلكتروني إلي جميع المعلمين من خلال الحصول على عنوان بريدهم الإلكتروني من مكتب الإدارة ، كما يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك  لتكون نافذة اتصال بين المعلمين والطلاب .

صفحة الفيس بوك الخاصة بالمدرسة متوفرة للجميع وهناك صفحة خاصة تتعلق بمتطلبات طلاب المدرسة ويمكن الوصول إليها عن طريق الرابط التالي

https://www.facebook.com/egyptmodernschool

يمكن معالجة أي مشكلة مع موظفينا عن طريق الاتصال بالهيئة الإدارية بأحد طرق التواصل المذكورة سابقا.

ستعرض هذه القضايا على القسم المختص في المدرسة،وسيتم التعامل معها بطريقة احترافية وأخلاقية.

فيما يتعلق بالشكاوى والمسائل التي يجب عرضها على السيدة / إيناس الشافعي مديرة المدرسة يرجى تحديد موعد مسبق مع السكرتير الإداري ، وسيتم التعامل مع المشكلة في أقرب وقت ممكن وبأقصى قدر من الاهتمام و الاحترام.

هو نظام للإدارة المدرسية يعتمد على الإنترنت وهذا النظام يسهل التواصل بين الموظفين والطلاب و أولياء الأمور من خلال تلقي دعوة من المدرسة عبر البريد الإلكتروني ، يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة التقدم الأكاديمي والواجبات المنزلية والانضباط والتقارير الطبية وإعلانات المدرسة ويمكن مناقشة هذه الموضوعات مع المعلمين عبر الموقع.